أسعار وخدمات

شقق لأصحاب المعاشات: هتدفع 30 ألف جنيه وتستلم شقة سوبر لوكس

شقق لأصحاب المعاشات ، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن قرب طرح وحدات سكنية جديدة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين التي من المقرر إطلاقها الايام المقبلة.

وأشارت مصادر لموقع الاول أنه يتم حاليًا الانتهاء من التجهيزات النهائية لإطلاق مبادرة “سكن لكل المصريين” من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وسيتم استقبال طلبات الحجز وفقًا للموعد المحدد، من بينها فرص الحصول على شقق لأصحاب المعاشات والأرامل.

شقق لأصحاب المعاشات والأرامل ضمن سكن لكل المصريين

 

وأوضح المصدر لموقع الاول أن الطرح الجديد سيتضمن توفير فرصة الحصول على وحدات سكنية لأولئك الذين سبق لهم التقدم للحصول على وحدات من مبادرة “سكن لكل المصريين 4” ولم يقوموا بسحب مقدم الحجز. كما ستكون الفرصة متاحة أيضًا للحصول على شقق لأصحاب المعاشات وفقًا لشروط الطرح التي وضعها قانون الإسكان الاجتماعي.

شقق لأصحاب المعاشات
شقق لأصحاب المعاشات

مدن تطرح شقق لأصحاب المعاشات قريباً

واوضحت المصادر أن  الطرح الجديد  ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، سيطرح شقق لأصحاب المعاشات في أكثر من 15 مدينة جديدة في مناطق مختلفة بما في ذلك القاهرة الكبرى والصعيد والدلتا، ومنها مدن  أكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر وحدائق العاصمة والعبور الجديدة والفيوم وسوهاج الجديدة وأسوان وبرج العرب والسادات،  وستكون  هذه الوحدات السكنية بمساحة 90 مترًا وستكون مشطبة بالكامل، وتحتوي على 3 غرف نوم بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.

شروط إتاحة شقق لأصحاب المعاشات والأرامل

وكشفت هيئة المجتمعات العمرانية أنه من الممكن الحصول على شقق لأصحاب المعاشات والأرامل والمطلقات حال توافر عليهم شروط التقديم وهي:

 

1. طابعة معتمدة تحتوي على بيانات المعاش من التأمينات الاجتماعية للأرملة وأصحاب المعاشات.
2. صورة من مستند النفقة الذي تتحصل عليه المطلقة.
3. صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، يتم تقديم وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء مع رقم القومية المميكنة.
4. قيد عائلي مميكن لصاحب الطلب، باستثناء الأعزب والمطلقة والأرملة.
5. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

مقدم و رابط حجز شقق لأصحاب المعاشات

وعلم موقع الأول أنه تم الاتفاق بين هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي على شروط الحجز والدفع للوحدات السكنية على النحو التالي:

 

1. يجب أن يكون مقدم الحجز أقل من 30 ألف جنيه. وبعد ذلك، يتم استكمال سداد الأقساط وفقًا للجدول الزمني المحدد لتسليم الوحدة.

2. تتاح هذه الوحدات للأفراد الذين تجاوزوا سن 21 عامًا ولديهم أقل من 50 عامًا. ومن الممكن أيضًا توفيرها لأصحاب المعاشات الذين تجاوزوا سن 75 عامًا.

تهدف هذه الشروط إلى توفير فرص سكن مناسب لمختلف الفئات العمرية من ضمنها شقق لأصحاب المعاشات.

وحول كيفية حجز شقق لأصحاب المعاشات ، يوضح موقع الأول أنه يمكن القيام بعملية الحجز عن طريق زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي  (https://www.shmff.gov.eg) وتسجيل رغبة الحجز، ثم رفع المستندات المطلوبة وفقًا لإعلان سكن كل المصريين، والذي يشمل استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار المرفقين بالكراسة بخط واضح، وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.

كتب أحمد وجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى